الاحد 14/07/2024
10:12 بتوقيت المكلا
فرع الهلال الاحمر بحضرموت يوزّع مواد إيوائية للمتضررين من الامطار والسيول للنازحين بمدينة سيئون
سيئون/موقع مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء /جمعان دويل
الإثنين:06/مايو/2024م
news_20240505_10.jpg
وزعت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت اليوم الاحد 5 مايو 2024م مواد إيوائية للنازحين للمتضررين من الأمطار والسيول للنازحين بمدينة سيئون ، بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والصليب الاحمر النرويجي ، وبرعاية وكيل محافظ محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري ، وذلك جراء الامطار والسيول التي شهدتها مدينة سيئون مؤخرا.
واوضح المدير التنفيذي لفرع الجمعية بحضرموت الاخ / علوي بن طاهر ان هذه المواد الاغاثية الإيوائية التي تحتوي على اربعة فرشان حجم كبير وكنابل اضافة الى كت مواد نظافة وكت اداوت طباخة وعدد اثنين جوالين للماء ، تأتي بتوجيهات رئيس الجمعية الدكتور / مرتضى ابراهيم بن يحيى ، انطلاقا من رسالة واهداف الجمعية في تدخلاتها الانسانية في تلك الظروف ، بدعم وتمويل من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والصليب الاحمر النرويجي .
واشار / بن طاهر ، ان الهدف من تلك المواد الإيوائية تأتي للإسهام في تخفيف معاناة المتضررين للنازحين من الأمطار والسيول الذي شهدتها وتشهدها المدينة الايام الماضية وهذه الايام وما يشهده العالم من التغيير المناخي .
مسئولة الوحدة التنفيذية للنازحين بوادي حضرموت الاستاذة / نادي الفخري ، عبرت عن شكرها لفرع جمعية الهلال الاحمر فرع حضرموت ، على الجود التي تبذلها في تخفيف معاناة النازحين وبالذات المتضررين من الامطار والسيول .
وأضافت : ان فرع جمعية الهلال الاحمر اليمني بحضرموت هي الوحيدة التي لها بصمة كبيرة في تخفيف معاناة النازحين سوى في الجانب الإيوائي او الجانب الغذائي اضافة الى الجوانب التوعوية فدورهم كبير ولكن لا نستطيع ألا ان نقول لهم بوركت مساعيكم وجهودكم ولكل الداعمين وكل الشكر لفريق العمل الذي يعمل ليل نهار من اجل اسعاد هذه الاسر النازحة وتخفيف معاناتهم .
فيما عبرت الاسر المتضررة من النازحين في المدينة عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الهلال الاحمر اليمني فرع حضرموت، والشركاء الداعمين والراعيين على سرعة الاستجابة لتقديم هذه المساعدات الإيوائية لهم .



  • إقرا ايضاً