الاحد 17/01/2021
03:04 بتوقيت المكلا
ديوانية مدودة تنظم ندوة حول "قطاع العمل ودوره في توعية العاملين وارباب العمل في الحقوق والواجبات"
سيئون/موقع مكتب وزارة الشؤون إلإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد 15/نوفمبر/2020م
news_20201115_05.jpg
عقدت ديوانية مدودة الثقافية بسيئون ندوة بعنوان "قطاع العمل ودوره في توعية العاملين وارباب العمل في الحقوق والواجبات " . وفي المحور الاول استعرض مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله رمضان باجهام دور المكتب في ترتيب واستقبال المتقدمين للعمل بالقطاع الخاص بصورة عامة سواء في الشركات او المستشفيات او الفنادق وغيرها من القطاعات الخاصة.
وتطرق باجهام الى مهام واختصاصات إدارة الصحة والسلامة العمالية المختصة في صرف شهادات اللياقة الصحية ، الى جانب اللجنة الطبية العمالية التي تم تشكيلها بوادي والصحراء مؤخرا وتضم عدد من المختصين للنظر في قضايا السلامة وكذا التوعية للموظفين للتقيد بادوات ووسائل الحماية للتقليل من حوادث الاصابات اثناء العمل معرجا على قسم الجمعيات والمؤسسات و ادارة المرأة العاملة بالمكتب .
بدوره تناول في المحور الثاني رئيس اللجنة التحكيمية العمالية بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل بالوادي والصحراء المحامي/ حسن سالم بن حيمد سعد لمحة عن اللجنة التحكيمية التي يترأسها واستقلاليتها .
مقدما نبذة عن قانون العمل ومؤكدا على أهمية العقود بين العمال وارباب العمل وكذا التامين .
وكان رئيس الديوانية المهندس / عبدالرؤوف علي باسلامة رحب في افتتاح الندوة بالحضور ، مشيرا الى اهمية محاور الندوة في توعية الموظف والعامل بحقوقه وواجباته .
وتخلل الندوة التي حضرها مدير عام مكتب وزارة الاتصالات العامة بوادي حضرموت والصحراء المهندس / حسن باحارثة عدد من المداخلات والاستفسارات واثراء الموضوع بالمقترحات والتوصيات .



  • إقرا ايضاً