الاحد 14/07/2024
10:42 بتوقيت المكلا
منظمات المجتمع المدني بمنطقة عينات تعقد اجتماعاً مشتركاً لتشكيل مجلس تنسيقي موحد للمنطقة
عينات-تريم/موقع مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الإثنين: 08/يوليو/2024م
news_20240703_09.jpg
عقد مساء أمس الأول بمنطقة عينات شرقي مديرية تريم الاجتماع المشترك الأول لتأسيس  مجلس تنسيقي يضم منظمات المجتمع المدني بالمنطقة بحضور ممثلي جميع المكونات المجتمعية العاملة في المنطقة.
وفي الاجتماع الذي رأسه الأستاذ محسن عمر الحامد عاقل حي عينات ،  تم مناقشة أهمية إنشاء مجلس تنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بالمنطقة  لتعزيز التعاون المشترك بينها ، وتوحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة .
ويهدف المجلس التنسيقي لتعزيز التواصل والتفاهم بين المكونات المجتمعية بعينات وتشجيع التعاون والتنسيق ومعالجة القضايا والصعوبات التي تواجهها المنطقة بشكل جماعي يسهم فيه الجميع وتظيم الأنشطة والفعاليات التي تُعزّز التلاحم المجتمعي ونشر ثقافة التسامح والقبول بين مختلف المكونات الاجتماعية.
وتم في الاجتماع الاتفاق على المعايير والأسس في اختيار الممثلين من المكونات الذين سيكون ضمن  المجلس من كل المكونات المجتمعية العاملة بالمنطقة  وكذا آلية عمل المجلس واهم المهام الموكلة آلية والتي سيعمل على تحقيقها من خلال العمل وفق لأسس حديثة .
كما تم في اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لصياغة مسودة النظام الداخلي للمجلس وعرضها في الاجتماع القادم لجميع منظمات المجتمع المدني في مدينة عينات للمناقشة والتصويت عليها .
مما تجذر الإشارة الية ان منطقة عينات تعد من المناطق الحضرمية ذات التجربة المجتمعية الناجحة والتي تحقق عبرها العديد من المشاريع بالمنطقة وان فكرة إنشاء مجلس تنسيقي يأتي امتداد لتلك الخطوات السابقة  والذي سيساهم في تعزيز العمل المدني وتحقيق التنمية المستدامة وتوحيد الجهود  بالمنطقة من خلال تمثيل جميع المنظمات العاملة في عينات في هذا المجلس .




  • إقرا ايضاً