الاحد 23/06/2024
04:17 بتوقيت المكلا
إختتام الدورة التدريبية في مجال صناعة البخور والعطور للكفيفات
سيئون/موقع مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الأحد: 02/يونيو/2024م
news_20240601_07.jpg
أختتمت ‏جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بوادي حضرموت الدورة التدريبية في مجال صناعة البخور والعطور للكفيفات وذوي المكفوفين والتي تأتي بتمويل وأشراف من مؤسسة حضرموت تنمية بشرية ضمن برنامج الحياة عمل في نسخته ١٣بالشراكة مع مؤسسة معارف ‏.
وفي الاحتفال الذي استهل ‏ ‏بآيات من الذكر الحكيم ألقى الاستاذ عامر سعيد العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء كلمة عبر فيها عن سعادته لحضوره اختتام هذه الدورة ‏متقدما بجزيل الشكر والتقدير لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية على إقامتهم هذه الدورة التي استهدفت شريحة الكفيفات‏ وأضاف بأننا في السلطة المحلية نؤمن إيمانا يقينيا بأن هذه الشريحة تمتلك مواهب وإبداعات ‏تحتاج إلى صقل ورعاية حتى تستطيع إظهار هذه المواهب والإبداعات ‏.
مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانب شريحة ‏ذوي الإعاقة بوجه عام والمكفوفين ‏بوجه خاص ‏.
من جانبه ألقى الاستاذ المحامي أحمد عبد الله باحشوان ‏مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء كلمة تطرق فيها إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة لهذه الفئة المهمة من المجتمع التي تستحق من الجميع الوقوف معها وتقديم لها كافة ‏اشكال الرعاية والإهتمام .
‏الأستاذ حسن عبدالله حسان مندوب مؤسسة حضرموت تنمية بشرية أشار في كلمته إلى أن المؤسسة تهتم بهذه الشريحة من خلال إقامة الدورات النوعية التي ‏يكون لها الأثر الكبير في حياة الفرد والأسرة ‏شاكرا المدربة وكل المتدربات ‏على الجهود التي بذلنها من أجل إنجاح هذه الدورة متمنيا تطبيق كل المعلومات التي اعطيت لهن على أرض الواقع .
وكما القت‏ إحدى المتدربات المشاركات في هذه الدورة كلمة ‏عن المتدربات تقدمت فيها بجزيل الشكر والتقدير لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية على ‏إقامتهم لهذه الدورة التي‏سوف تخفف ‏عليهن لمواجهة ظروف الحياة المعيشية الصعبة ‏.
وكانت ‏قد ألقيت في بداية الاحتفال كلمة رئيس الجمعية الاستاذ سامي أنيس الكاف رحب خلالها بالحاضرين ‏متقدما بعظيم الامتنان لمؤسسة ‏حضرموت تنمية بشرية على تمويلهم لهذه الدورة ‏متمنين استمرار التعاون والشراكة بين جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين والمؤسسة في إقامة دورات وبرامج تستهدف هذه الشريحة التي تحتاج مزيد من ‏الدورات التدريبية النوعية في المجالات المختلفة .
مشيرا في كلمته ‏إلى أن الجمعية تخطو خطوات ثابتة من أجل تأهيل هذه الشريحة وتقديم لهم الخدمات الممكنة وفق الإمكانيات المتاحة ‏هذا وقد تخلل الاحتفال تقديم وصلات ‏ ‏إنشادية نالت استحسان الحاضرين .
وجرى في ختام الاحتفال تكريم المشاركات بالشهادات التقديرية وتكريم الجهات الداعمة نظير جهودهم ووقوفهم ‏في إنجاح هذه الدورة .
حضر الاحتفال الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري رئيس جامعة سيون والأستاذ المساعد عبد القادر حسين الكاف مستشار وزير التعليم العالي والأستاذ حسن علوي الكاف مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة والأستاذ محبوب فرج أمان مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والأستاذ صالح مبارك بايعشوت المدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت ‏و الاستاذ عبد المعين سالم بكير أمين عام الجمعية وعدد ‏من المهتمين.


  • إقرا ايضاً