الاحد 14/07/2024
10:46 بتوقيت المكلا
سيئون تشهد تأبين فقيد العمل الانساني والاجتماعي والخيري محمد سالم باسعيدة
سيئون/موقع مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء /جمعان دويل
الأربعاء: 24/إبريل/2024م
news_20240423_09.jpg
أقام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي والصحراء ، وجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء امس الاثنين الموافق 22 ابريل 2024م فعالية تأبينيه لفقيد العمل الانساني والاجتماعي والخيري الاستاذ / محمد سالم باسعيدة ، رحمة الله تغشاه ، برعاية وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري ، الذي توفاه الاجل يوم الاربعاء بتاريخ 22 جماد الاولى الموافق 6 ديسمبر 2023م بعد معاناة مع المرض .
وفي الحفل التأبيني المهيب الذي اقيم بالقاعة الكبرى بالمجمع الحكومي بسيئون ، عبر وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / العامري عن خالص تعازيه لا سرة الفقيد واهله واقاربه وزملائه ، سائلا العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته . واوضح الوكيل / العامري أن حضرموت والوطن فقدت شخصية وطنية متفردة، جمعتنا معه الكثير من الاعمال في المجال الحكومي، وقد اتجه بعد تقاعده الى مجال العمل الانساني بشكل دؤوب من خلال تأسيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء ومدرسة الصم والبكم كشاهد ماثل للعيان لعطاء الاستاذ محمد وخدمته لهذه الشريحة المجتمعية المهمة وخدمتها بتفاني وإخلاص وإيمانه بان هذه الشريحة سيكون لها دور كبيرا بعد ادماجهم في المجتمع وهذا ما تحقق فعلا ، بعد ان امتهنت الكثير من الحرف واصبحت في سوق العمل .
واثنى الوكيل / العامري على جهود ونشاط الفقيد / باسعيدة في عمله الحكومي والانساني والخيري والاجتماع ، سائلا العلي القدير ان ما قدمه الفقيد يكون في ميزان حسناته وأن الله لا يضيّع اجر المحسنين . فيما اكد مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل المحامي / احمد عبدالله باحشوان ، ان فقدان فقيد العمل الانساني ، كان اشد قسوة واكثر ألما لما للفقيد احترام وتقدير على قلوب الجميع ولكن هذا أمر الله لا مفر منه .
مشيرا ان الفقيد كرس جهوده ووقته بأهداف سامية قصد منها خدمة شريحة ذوي الاعاقة بشكل عام وخاصة الصم والبكم، ولهذا يستحق ان يكون رائد لهذا العمل وهو مؤسس اول جمعية للصم والبكم في أواخر 2006 م . وأكد المحامي / باحشوان ، ان الفقيد باسعيدة إنجازاته وبصماته شاهدة على عمله الانساني ، مناشدا السلطة المحلية ان تطلق مدارس الصمت والبكم بمدينة سيئون بإسم الفقيد / محمد سالم باسعيدة ، تخليدا لهذه الشخصية الانسانية .
وبدوره عبر ابن الفقيد / مازن محمد سالم باسعيدة ، في كلمة عن اسرته ، الشكر والتقدير لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ، على اقامة هذه الحفل التأبيني لوالدهم ، مشيرا ان الاسرة فقدت عزيزا عليها كرس حياته في خدمة العمل الانساني والاجتماعي والخيري ، واهتمامه بتربية وتعليم ابنائه .
كما القيت في حفل التأبين كلمة عن جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم القاها الامين العام للجمعية / سعيد شاكر بن عبيدالله وكلمة عن زملاء الفقيد في بدايات العمل التعاوني والخيري القاها زميله الاخ / جمعان هديب .
وكلمة عن مدرسة الامل للصم والبكم القاها رئيس المدرسة الاستاذ / ياسر صالح باحشوان .
وكلمة عن جمعية ابناء القرن الخيرية القاها رئيس الجمعية الاستاذ / احمد شيخ عباد ، وكلمة مجلس تنسيق منظمات ذوي الاعاقة بحضرموت الوادي القاها المدير التنفيذي للمجلس الاستاذ / صالح مبارك بايعشوت .
وكلمة عن اتحاد المعاقين بمحافظة حضرموت القاها عبر الهاتف من المكلا الاستاذ / محمد عمر طائع .
وكلمة عن إدارة مكتب وزارة الزراعة والري بحضرموت الوادي والصحراء الذي كان يعمل بها حتى تقاعده القاها المهندس / احمد سالم باسلامه .
وتطرقت جميع تلك الكلمات بمناقب الفقيد خلال مرحلة عمله وتفانيه في خدمة الصم والبكم عن طريق سعيه لأنشاء جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي وصحراء حضرموت والمدرسة الخاصة بهم اضافة الى تأسيس مركز التأهيل والتدريب لذوي الاعاقة بحضرموت الوادي والصحراء ، والتي اسهمت جميعها بشكل كبير في تأهيلهم والسعي لإدماجهم في المجتمع.
كما تخلل الحفل التأبيني المهيب الذي حضره مدير عام الامن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد ركن / عبدالله بن حبيش، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية، والقيادات الامنية والعسكرية والشخصيات الاكاديمية والشخصيات الدينية والاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني وابناء وأقارب الفقيد الاستاذ / محمد باسعيدة وطلاب وطالبات مدرسة الصم والبكم بوادي وصحراء حضرموت ، قصيدة رثاء لأحد زملائه في العمل في المجال الزراعي المهندس / عبداللاه الحبشي ، وفلم قصير لمحطات الريادة والعطاء للفقيد باسعيدة ، وايضا توزيع كتيّب صغير حمل عنوان ( لمسة وفاء وامتنان لفقيد العمل الانساني في وادي حضرموت المرحوم ان شاء الله / محمد سالم عبيد باسعيدة خلال الفترة من 1953 – 2023م ، استعرض فيها مسيرة حياته التعليمية والعملية والعمل الاجتماعي والخيري والانساني .
وفي ختام الحفل التأبيني تم تكريم اسرة الفقيد بدروع الوفاء والعرفان مقدمه من السلطة المحلية بالوادي والصحراء و ومكتب وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ، ومجلس تنسيق منظمات ذوي الاعاقة بالوادي والصحراء استلمها ابناء الفقيد.



  • إقرا ايضاً