الاحد 23/06/2024
06:03 بتوقيت المكلا
تبرع من لجنة العالم العربي – جمعية احياء التراث الاسلامي بدولة الكويت الشقيقة وتنفيذ مؤسسة الضمير .. العامري وبن شرمان يدشان مشروع توزيع السلة الغذائية بحضرموت الوادي
سيئون/ موقع مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء/جمعان دويل
الثلاثاء: 14/نوفمبر/2023م
news_20231113_18.jpg
دشن الوكيل الاستاذ / عامر سعيد العامري ومعه وكيل محافظة حضرموت رئيس لجنة الاغاثة بحضرموت الوادي والصحراء الحكم / سالم يسلم بن شرمان امس السبت الموافق 11 نوفمبر 2023م توزيع مشروع السلال الغذائية التي تنفذه مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية بحضرموت الوادي بتبرع من الاشقاء بدولة الكويت الشقيقة { لجنة العالم العربي – جمعية احياء التراث الاسلامي } وعددها 450 سلة غذائية بكلفة اجمالية بلغت [ 5 آلاف دينار كويتي ] .
تستهدف ذوي الاعاقة والاشد فقرا والمحتاجين والنازحين في7 مديريات وهي (السوم , تريم , ساه ، سيئون , شبام , القطن ، حورة ووادي العين ), وتحتوي السلة الواحد على عشر مواد { الارز ’ الدقيق ، الحليب , الزيت ، علب طماطم ، الشاهي ، السكر ، المكرونة ، الفاصوليا، علب تونة } .
وخلال التدشين عبر الوكيل الاستاذ / عامر العامري لوسائل الاعلام ، عن سعادته بتدشين السلة الغذائية التي سيتم توزيعها من قبل مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية بتمويل من الاشقاء بدولة الكويت الشقيقة جزاهم الله خير الجزاء ، مشيرا ان هذه السلات الغذائية ليس الاولى التي تنفذها مؤسسة الضمير بل سبقها توزيع العديد من السلات الغذائية هذا العام وخلال الفترة الماضية ، بدعم من الاشقاء بدولة الكويت .
واضاف الوكيل / العامري نحن كسلطة محلية نعتز بالشراكة مع الاخوان بمؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية ودائما لهم لفتات كريمة وسوف توزع هذه السلة بنسبة 50 % الى الاسر من ذوي الاعاقة بالوادي عبر واشراف مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الاعاقة ، وهذه لفتة يشاد بها فيما بقية السلات الغذائية ستوزع على الاسر الاشد فقرا وحاجة .
مؤكدا ان مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية تعد احد مؤسسات المجتمع المدني الرائدة في الاعمال الخيرية بوادي حضرموت ولها اعمال كبيرة من برامج ومشاريع تنفذها صحية واجتماعية واعمال انسانية ، مقدما شكره وتقديره لرئيس المؤسسة الشيخ الفاضل / ابوبكر الهدار الذي استطاع من خلال علاقته وتواصله الدائم مع الاشقاء بدولة الكويت اثمر على تنفيذ تلك البرامج والمشاريع سيما في الظروف الصعبة التي تمر بها البلد في الاسهام في تخفيف معاناة الكثير من الاسر بحضرموت الوادي .
وبدوره عبر رئيس مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية رجل البر والاحسان والداعية الاسلامي الشيخ الفاضل / ابوبكر الهدار ،عن شكره لتكرم وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري ووكيل محافظة حضرموت رئيس لجنة الاغاثة بحضرموت الوادي والصحراء الحكم / سالم يسلم بن شرمان ،على تكرمهما وفي يوم عطلتهما بتدشين مشروع توزيع السلات الغذائية الاغاثية التي تنفذها المؤسسة.
واوضح الشيخ / ابوبكر الهدار ان مشروع السلة الغذائية متواصلا ومشروع افطار الصائم بدعم من الاشقاء بدولة الكويت مع مشروع الاضاحي ، سائلا العلي القدير ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.
واشار الشيخ / الهدار ، أن دولة الكويت خيرها بعد الله عز وجل على اهلنا بوادي حضرموت كثير وسابقا , في العديد من المشاريع الخيرية والانسانية في الصحة والاغاثة وغيرها , فجزا المتصدقين والداعمين عنا خير الجزاء كما قال النبي صل الله عليه وسلم [ لا يشكر الله من لا يشكر الناس ] , فشكرا للجنة العالم العربي – جمعية احياء التراث الاسلامي بدولة الكويت الشقيقة وكذلك اخواننا المتصدقين الاخرين من دولة الكويت الشقيقة واميرا وحكومة وشعبا على ما يقدمونه لنا في حضرموت وغيرها من المحافظات اليمنية الاخرى .
حضر التدشين المدير التنفيذي لمجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الاعاقة بحضرموت الوادي والصحراء الاستاذ / صالح مبارك بايعشوت، وعدد من الشخصيات والوجهات من عدد من مديريات الوادي .



  • إقرا ايضاً