الاحد 23/06/2024
04:51 بتوقيت المكلا
مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية فرع وادي عمد تدشن حزمة من البرامج التعليمية والصحية بمديرية عمد
عمد/ موقع مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الثلاثاء: 14/نوفمبر/2023م
news_20231112_19.jpg
دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية فرع وادي عمد يوم الخميس 9/ نوفمبر /2023م حزمة من البرامج التعليمية والصحية بمديرية عمد ضمن برنامج تأهيل وتطوير المرافق الصحية والتعليمية بالمديريات الغربية الذي تنفذه البادية .
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة بحضور الأخ حسن عبدالرحيم العمودي عضو المجلس المحلي بالمحافظة والأخ صلاح عامر بن شملان مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي واعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الإجتماعية القيت عدد من الكلمات حيث تحدث الأخ صلاح عامر بن شملان مدير عام المديرية الذي عبر عن سعادته الغامرة بتدشين تلك التدخلات لافتا إلى إن المؤسسة تعد شريك تنموي في كثير من المجالات داعيا إلى التعاون ورص الصفوف لخدمة المواطنين.
معبراً في ختام كلمته عن شكره وتقديره للقائمين على المؤسسة وفي مقدمتهم الأستاذ صلاح مسلم باتيس رئيس المؤسسة والقائمين عليها وكل الداعمين.
وفي الحفل أيضا القيت كلمة المؤسسة ألقاها الأخ سامي سعيد باعوبث نائب مدير الفرع و رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام شكر خلالها الجميع على الحضور مشيرا إلى أن تدشين البرامج التعليمية والصحية بمديرية عمد يأتي تزامنا مع إحتفالات المؤسسة بالذكرى الثانية والعشرون للتأسيس , لافتا إلى أن التدخلات في الجانب الصحي تشمل توفير أجهزة طبية متنوعة منها جهازي CBCو , ECG , وغيرها من الأجهزة الطبية , كما تشمل توفير عدد من الكوادر الطبية وتنفيذ عيادات طبية تخصصية بعدد من المراكز الصحية .
وأضاف أن التدخلات في الجانب التعليمي تضم كفالة عدد 20 معلم ومعلمة ضمن مشروع معلم البادية وكذلك تكييف 17 قاعة دراسية في 4 مدارس , وتوفير أجهزة كمبيوتر وطابعات لعدد 2 مدارس من مدارس المديرية .
وفي ختام كلمته عبر عن شكره وتقديره لأصحاب الأيادي البيضاء وداعمي المشروع سائلا الله أن يبارك لهم ويجزل لهم الأجر والثواب.
كما تحدث في الحفل مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ خالد بن عمر بن مرضاح الذي عبر عن جزيل الشكر والعرفان للقائمين على مؤسسة البادية على تدخلاتهم في مجال التربية والتعليم لافتا إلى أن هناك صعوبات تواجه العملية التعليمية وان التغلب عليها يتطلب التعاون بين الجميع ومؤكدا أن مكتب التربية سوف يعمل على النهوض بالعملية التعليمية والتربوية في المديرية والبحث عن أفكار جديدة تواكب العصر . كما كانت كلمة لمدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور تركي ناصر بن الشكل ثمن خلالها حزمة التدخلات في الجانب الصحي بالمديرية والتي بدورها ستساهم في التخفيف من معاناة المرضى وتسهم في تطوير المراكز الصحية والإرتقاء بخدماتها المقدمة للمواطنين . كما القيت في الحفل كلمة الضيوف القاها الأستاذ عبدالرحمن عمر باعشن رئيس مؤسسة طيبة للتنمية /مكتب حضرموت الذي أعرب عن سعادته بحضور حفل التدشين للمشاريع التعليمية والصحية بمديرية عمد والتي ستساهم في رفع كفاءة المؤسسات التعليمية والصحية وستعمل على سد الفجوة في الإحتياجات معبرا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح تلك المشاريع . كما كانت للمعلمين المكفولين عبر مشروع معلم البادية كلمة القاها الأستاذ صالح محسن باجريدي عبر خلالها بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن المعلمين عن شكره وتقديره للقائمين على مؤسسة البادية وكل الخيرين على حرصهم على النهوض بالعملية التعليمية من خلال كفالة المعلمين الذين يمثلون حجر الزاوية في العملية التربوية والتعليمية .
وفي ختام الحفل قام الأخ حسن عبدالرحيم العمودي عضو المجلس المحلي بالمحافظة والأخ صلاح عامر بن شملان مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي والأخ محمد جمعان دهلوس القائم بمهام المدير التنفيذي لمؤسسة البادية والأخ عبد الكريم مبروك بن الشكل مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل والأخ سامي سعيد باعوبث نائب مدير الفرع و رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بتسليم الأجهزة التعليمية والطبية لمكتبي التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان ومؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت .
كما جرى توقيع عقود تنفيذ المشاريع المزمع تنفيذها في المرافق التعليمية والصحية حيث وقعها من قبل المؤسسة الأخ سامي سعيد باعوث رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ووقعها من الجهات كلاً من الأخ عبدالرحمن عمر باعشن المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة للتنمية / مكتب حضرموت والأستاذ خالد عمر خميس بن مرضاح مدير مكتب التربية والتعليم والدكتور تركي ناصر بن الشكل مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية عمد .
الجدير بالذكر أن تلك التدخلات التي تنفذها البادية تأتي ضمن برنامج دعم وتطوير المرافق التعليمية والصحية الذي يستهدف المديريات الغربية (القطن – حورة ووادي العين -حريضة -رخية ).




  • إقرا ايضاً