الاثنين 22/04/2024
06:24 بتوقيت المكلا
برئاسة وكيل المحافظة المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت يناقش تقارير عدد من المرافق الخدمية والاستعدادت لشهر رمضان المبارك
سيئون/ موقع مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الأحد: 25/مارس/2023م
news_20230323_08.jpg
ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري صباح اليوم اجتماع المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت في دورته الاعتيادية الثانية للعام 2023م بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد المهندس هشام السعيدي. وفي مستهل الاجتماع رفع وكيل المحافظة أسمى آيات التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء مجلس القيادة وأعضاء المكتب التنفيذي، وكافة أبناءحضرموت والوطن بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عز وجل ان يكون شهر أمن وأمان وخير وبركة وسلام دائم يعم كافة ربوع الوطن.
وحث وكيل المحافظة أعضاء المكتب التنفيذي على رفع وتيرة الأداء كلاً في مجال تخصصه ونطاق عمله،موضحاً أن السلطة المحلية واجهت ومنذ الأيام الأولى لتوليها إدارة وادي وصحراء حضرموت عدد من التحديات الأمنية والعسكرية والاجتماعية، الا انها استطاعت تجاوزها بتكاتف قيادات مؤسسات الدولة وكذا المكونات الاجتماعية والسياسية والمجتمع الذي كان على درجة كبيرة من الوعي.
ونوه الوكيل العامري في حديثه إلى عدد من المشاريع الخدمية التي سيشهدها وادي وصحراء حضرموت ومديرية سيئون في مجال الاشغال العامة والطرق والكهرباء، ومنها مشروع إعادة تأهيل مدينة سيئون عن طريق مشاريع الرصف التي ستشهدها المدينة ومشروع إعادة تاهيل شارع الجزائر مؤكداً إن المدينة بعد هذه المشاريع ستظهر بشكل جمالي ومنظم يليق بها،مشيراً الى التدخلات السلطة المحلية لتحسين خدمة الكهرباء وأبرزها مشروع أبراج الخط الناقل 132 ك.ف بطول 27 كيلو متر الممتد من منطقة خرير حتى قريو والخط الناقل 133ك.ف والمحطات التحويلية التابعهة لها والتي يجري العمل عليها.
هذا وناقش الاجتماع التقارير المقدمة من المؤسسة المحلية للمياه، وفرع المؤسسة العامة للإتصالات، حيث تم استعراض تقرير عن نشاط المؤسسة المحلية للمياه بالوادي والصحراء خلال العام 2022م ، الذي احتوى على أبرزت نشاطات المؤسسة خلال تلك الفترة ، وتناول التقرير الجهود المبذولة لزيادة حجم تحصيل رسوم المياه لدى المستهلكين ، وكذلك جهود العاملين بالمؤسسة لاستمرارية خدمة المياه دون انقطاع لتأمين إحتياجات المستهلكين منها والمشكلات التي تواجه حقول المياه وأبرزها البناء العشوائي فيها.
فيما أشار تقرير فرع المؤسسة العامة للاتصالات الى ما يشهده الفرع خلال العام الحالي 2023م في مجال تحسين وتطوير خدماتها لتلبية متطلبات المواطنين في عدد من المديريات ، مقارنة بالعام السابق 2022م ، من خلال توسعة خدمات المؤسسة لبقية المديريات ، وإدخال خدمات جديدة لبعض المناطق. واستعرض الاجتماع استعدادات الكهرباء لإستقبال الصيف القادم في مجال التوليد والشبكة الحفاظ على القدرات المتاحة، مطالباً كافة المستهلكين بترشيد الاستهلاك وتقليل الأحمال الكبيرة خلال فترة المساء لضمان استمراريتها لتجنب الآثار الناتجة عن العجز في التوليد والذي يصل الى نحو 70 ميقا وات.
كما أطلع المكتب التنفيذي على الخطط المعدة من قبل صندوق النظافة والتحسين وشرطة السير والأشغال العامة والتي ستنفذ خلال شهر رمضان الفضيل والإجراءات الكفيلة بتنفيذها بالشكل المطلوب.





  • إقرا ايضاً